العذراء أمي

يعلم الجميع عني منذ أن كنت طفلة صغيرة أنني مبهورة بأمي .. مبهورة بها في كل شيء .. كنت اهتم كثيرا بمراقبتها في كل ما تفعله وأنا صغيرة ولازلت أراقبها بنفس الإهتمام حتى بعد أن تخطيت سن البلوغ بسنوات .. ألاحظها بدقة وأتمنى أن أصبح مثلها تماما لأنني أعتبرها مثلي الأعلى، أذكر أنني كنت دائما ألمحها وهي تعتني بجسدها عناية فائقة .. كنت أراها وهي تتخلص من الشعر الزائد بمنتهى العناية .. كنت أحب رؤيتها ترتدي في كل ليلة قميصا مختلفا للنوم يكشف عن مفاتن جسدها الساحر .. كانت تهتم بوضع أصباغ الوجه الهادئة والتي تضفي على وجهها جمالا فوق جمالها المعتاد
.
مبهورة أنا بأمي .. كنت أحب فيها اهتمامها بنفسها كل ذلك الإهتمام .. أظنها تفعل كل ذلك من أجل أبي وإسعاده .. سمعت أن الرجال يستمتعون بجمال جسد المرأه وإن كنت لا أعلم كيف يكون ذلك .. كنت أراها تحرص كل يوم على أن تتعطر وتتجمل وتنتظر أبي قبل عودته من عمله قبل المغرب .. كنت أحب أن أراقب رد فعل أبي عندما يرى أمي وهي على صورتها الفاتنة تلك .. كنت أخمن عما سيفعل؟ هل سيقبلها؟ هل سيحتضنها؟ هل سأرى كيف يستمتع الرجل بجسد المرأة؟ لكن أبي لم يكن يفعل أي شيء من ذلك كله .. كان لا يلتفت إليها ولا إلى أي مما أعدته من أجله .. كنت أرى الإحباط في عيون أمي كل يوم ..وكنت أتألم من أجلها كثيرا
.
الغريب في الأمر أن أمي لم تكن تمل أبدا أن تبدو فاتنة في المنزل كل يوم .. وكنت دائما اتعجب من تجاهل أبي لها .. كنت أسأل نفسي كيف يترك أبي جميلة فاتنة كأمي دون أن يقترب منها ؟ هل أصبح لا يحبها؟ هل يعشق أبي سيدة أخرى أجمل من أمي؟ أكل هذا السحر والجمال لا يحرك في أبي أي شيء؟
.
تمر الأيام والشهور والسنين .. لا تكل أمي من أن تكون فاتنة كل يوم .. ولا يتحرك أبي نحوها في أي يوم .. أكبر أنا عاما بعد عام وأقترب من أمي أكثر وأكثر .. أصبحت أنا وهي صديقتين حميميتين .. وكانت هي من تعلمني فنون الفتنة والجمال والسحر .. كان أبي قد رحل إلى مسقط رأسه ليعيش وحيدا هناك مفضلا حياة القرية البسيطة بعيدا عن صخب المدينة وزحامها تاركا إياي أنا وأمي لنعيش بمفردنا .. تجرأت أخيرا لأسألها عن تجاهل أبي لها وعن إستمرار إهتمامها بنفسها حتى بعد أن رحل أبي عنا .. سألتها عما إذا كان أبي يعاني مرضاً منذ زمن جعل رغبته بها تخبو؟
.
نظرت أمي التي أصبحت صديقتي إلى عيني .. أطلقت تنهيدة خفيفة ثم قالت .. لقد حان الوقت لكي تعرفي كل شيء .. كان أبوك ولايزال أنانياً متسلطاً عنيفاً في كل شيء .. وأظن خلافاتنا قتلت مشاعره تجاهي .. جعلته يزهدني .. لكني لم أكف عن محاولات اجتذابه حتى مضى وتركنا .. تدركين أنه لم يرض أن يتنازل عني بطلاق فأنا ملكيته الخاصة لآخر العمر .. أما أنا فماذا يجدي لو أحببت شخصا آخر يرى جمالي؟ ليس جمال الجسد ما أعنيه بقدر ما أعني جمال الروح والعقل .. الحبيب الحق لا يدنس الجسد الذي يحب .. بل ينتظر صابرا حتى تصير حبيبته حقاً خالصاً له .. لذا فقد عاهدت نفسي أن أحافظ على جمالي طوال العمر من أجل هذا الحبيب .. فأنا أتزين كل يوم من أجله .. وأبيت في أحضانه الإفتراضية كل يوم

تعليقات

‏قال sabry abo-omar
أحييك على الفكرة وقدرتك على التعبير بإسلوب سهل وممتع ولكنى كنت أفضل أختيار شخصية أخرى غير الأبنة للبوح لها بأسرار نفس الأم العذراء كصديقة أو أخت ولكن يبقى إعجابى بعمق الفكرة هو الغالب ..دومت بكلماتك وأفكارك
جميلة جدا..هى بس تشبه شويه بئر الحرمان لاحسان عبد القدوس
‏قال Unknown
لا أحب هذا الحد من الانفصال بين الزوجين حتى قبل الطلاق ،، فى الواقع فى مقابل قسوة الزوج تصرفت الزوجة بما يشبه الخيانة
تسلم الأيادى ياباشمهندس
‏قال Mona
جميلة تلك العلاقة بين الام والابنة ومؤلمة تلك الاحاسيس والخيالات الافتراضية التى قد لا تتحقق - مبدع كعادتك
‏قال sal
انت كده يامراكبى حتخلى ام العيال تعمل حسابها على عمايل الرجاله الانانية

دام عطاؤك
تحياتى
احلام العصافير
جميله جا ياباشا

يظهر انك بتحب عبد الوهاب مطاوع

والناس اصحاب البعد الانساني

بس فعلا معبرة عن الالم

ارجوا ان نظل على تواصل

وفقك الله
‏قال Monzer
أري بعدا آخر فى القصة يؤكد علي تمكن الكاتب

فعبقرية أي عمل ادبي أن يري كل قارئي تفسير وتحليل مختلف لتصرفات كل شخصية

فأظن أن إعراض الزوج عن زوجته هو معرفته بسر زوجته او شكه فى ذلك السر

تحياتي
وماذا يجدي لو أحببت شخصا آخر يرى جمالي ؟
أظنك تقصد ما يضيرني إن أحببت شخصا آخر يرى جمالي
إن كان كذلك
فما يضيرها أن تحبه لتظل على قيد الحياة
لو لم تحبه لتنفست الموت مع زوج يأبى أن يراها ويأبى أن يراها غيره

أسوأ ما في الحياة أن تتوقف
فلتستمر بالإمكانات المتاحة
‏قال Amira
جميلة و ان بدت لي سريعة... مشاعر.. كنت أودها أكثر عمقا و اكثر تطويلا في تسليط الضوء على مشاعر الابنة بعد إدراكها لحقيقة الوضع بين أبويها... لكن فكرتها في حد ذاتها جميلة جدا

المرأة أحيانا تغالي في الإهتمام بنفسها لتستمتع بشعورها أنها جميلة و مرغوب فيها و خصوصا إن وجدت عند الرجل إعراضا عن هذا الجمال

تحياتي لك و كالعادة أمتعتنا
‏قال الميكروباص
القصه جميله وفيها أكثر من سؤال
لابد وان يكون هناك شيئا مهما يجعل الرجل يترك كل هذا الجمال ويعيش بعيدا وحده
فلا يوجد انسان يرى الجمال بهذا الشكل ويتركه إلا لشيء مقنع وسبب قهري
لكن الام ذكرت كل شيء لأبنتها ماعدا هذا السبب
وهذا يدل انه على الرغم من انها اتخذت ابنتها صديقه لكنها لن تستطيع ان تتحدث عن السبب الحقيقي في فتور زوجها تجاهها
‏قال الميكروباص
احييك على عمق الفكره واسلوب التشويق وتوقع ما حدث مع قصر القصه
‏قال Unknown
فكرتها حلوه اوي
انا اعتقدت من العنوان انها مش بنتها
وانها هتصارحها انها اتبنتها
‏قال micheal
هايلة يا مراكبي..بحب أقرالك لأن أسلوبك بسيط ويوصل الفكرة
يا ريت كان فيه زار لايك زي الفيس بوك
:)
‏قال Unknown
منذ البداية
ومنذ ان علمت
انها تهتم بنفسها
كل هذا الاهتمام
بالرغم من تجاهل
زوجها لها علمت !
انها تهتم بنفسها
اولاً ولنفسها اخيراً
أن ترى نفسها فى
المرآة جميلة
متعطرة
يسعدها كأنسانة
بصرف النظر أن أهتم
بها زوجها ام لا !هى
تسعد ذاتها اولاً.
‏قال Unknown
جميلة تدوينتك
يامراكبى
احييك عليها.
‏قال Tamer Nabil Moussa
قصة جميلة ياصاحبى

تسلم عليها

ربنا يوفقك ويكرمك


مع خالص تحياتى
‏قال خواطر شابة
لذا فقد عاهدت نفسي أن أحافظ على جمالي طوال العمر من أجل هذا الحبيب .. فأنا أتزين كل يوم من أجله .. وأبيت في أحضانه الإفتراضية كل يوم
لولا هذه الجملة لقلت عنها انها ملاك صابر محتسب لكن بهذه الجملة اثبثت انها انثى وانها من البشر لها طباعهم
تحياتي
‏قال شريهان
قصة جميلة ياريت زور مدونتى وتقول رايك فى اول بوست لى فى عالم التدوين
‏قال The Queen
جميلة اوي
اكتر شئ شدني وعجبني هو ايمانها بالحب وتجملها من اجل هذا الحبيب الذي يقدر حبها وجمالها واهتمامها بنفسها .. حتى وان كان في الخيال فقط ..
تحياتي وتقديري
‏قال Haytham Alsayes
فكرة جميلة عميقة ذات عمق ودفء انساني
ومشكلة موجودة في المجتمع بين الازواج والزوجات


تحياتي لك وارجو التواصل
‏قال Osama Ali Abdelhalim
((الحبيب الحق لا يدنس الجسد الذي يحب .. بل ينتظر صابرا حتى تصير حبيبته حقاً خالصاً له))
رائع استاذى الكريم
سعدت بالتعرف الى مدونتك الجميلة
انا مدون سودانى اتمنى نكون اصدقاء
تحياتى
‏قال غير معرف…
أزال المؤلف هذا التعليق.
‏قال غير معرف…
حلوة اوى القصة ورقيقة كم هى رائعة تلك المرأة وكم تمتلك من أمل فى الغد وليست يائسة مثل غالبية الشعب المصرى

لكن هل وصلت بهذا الرجل الانانية حاى ينسى ابنته
‏قال Enbee
قصة "حياة" من الزمن الجميل.. قبل زمن "الخلع" عشان " أخاف ألا أقيم حدود الله" ... يعني هوانم جاردن سيتي.

تحياتي العطرة

ملحوظة: ممكن ياباشمهندس تكبر الخط شوية أو تخليه بولد؟
كم هو مذهل إيقاع هذه القصة

بحثت فيه الأم عن السلام النفسي

حينما أغلقت مسامها عن العالم الخارجي

دوماً مبهر


تحياتي
‏قال السينيور
الحبيب الحق لا يدنس الجسد الذي يحب .. بل ينتظر صابرا حتى تصير حبيبته حقاً خالصاً له

أصدق ما قرات في قصتك الجميلة واكثر ما اثر في
اسلويك جذاب بجداول مرة اقرأ لك قصة قصيرة واستغرب لماذا لم اقرا لك من قبل
تتعوض ان شاء الله
تحياتى القلبية
‏قال يا مراكبي
تعليقاتكم فاقت توقعاتي .. لا أجد كلمات تعبر عن شكري لكم وإمتناني .. فقد زادث القصة ثراء بها

وبالنسبة لتكبير الخط .. كل ما عليكم هو الذهاب للقائمة العلوية واختيار التالي

View

Text Size

Largest
حضرتك كنت سايب عندى تعليق عايز بيانات المكان اللى تقدر تبعت عليه مشاركة مادية من برة مصر

انا كل اللى اعرفه اننا هنشترى جهاز لمستشفى ابو الريش

غير كدة للاسف انا معنديش اى بيانات للمكان
حضرتك ممكن تتصل بخالد همس الاحباب ورقمه موجود فى بوست الصدقة الجارية
وهو ممكن يفيدك فى الحكاية دى

او تختار حد من المجموعة المسؤلة عن لم التبرعات
وتبعتله حوالة مادية وهو يوصلها بالنيابة عنك



شكرا ليك
سلام
قصة جميلة جداً ومختلفة ومميزة
أحييك عليها
سلامى للجميع عندك
‏قال vision
ده ايه الدماغ العجيبه دى.....؟؟ايه الست دى....اتخنقتلها بصراحة!!!!!!
‏قال vision
أزال المؤلف هذا التعليق.
‏قال vision
كمان انا لسه كنت بقرء الحياة بدون كاتشب للمرة التانيه وده انجاز انى اقرء حاجة مرتين؟
‏قال غير معرف…
تسلم ايدك ,اسلوبك رائع
هناك بيوت كثيره بهذا الوضع
ربما هو لا يرى هذا الجمال امالانه بيحب آخرى او كل منهم لا يقرأ دماغ الآخر
او هى حاسه بجمالهاففقدت جمال روحها
مهما حا تتجمل لن يجدى فاالجمال يثير الاعجاب اما الحب فليس له قانون قدر
هو انانى لانهااما عشره بود وحب اونسريح بأحسان فا الهجر شىء قاسى وحرام شرعا
وقد يكون كل منهما لا يصلح للآخر هناك شخصيات لا تتفق مع بعضهازى الماء والزيت
كل منهم مفيد ولكن لا يندمجان

ليلى
أغرب شئ فى القصه دى ان الطرفين عندهم من العند ما يجعلنى اقف اسأل
لم يمل احدهم من الصد والآخر من المحاوله
وعندما شعر أحدهم انه قد يضعف بسبب السن فضل الرحيل

امرأة اخرى كانت فكرت بشكل مختلف.تتقوقع على ذاتها تهمل نفسها من كثرة الصد هى كانت بتحافظ على نفسها لغيظه لا لانها تنتظر الآخر فهى لو تريد الآخر كانت خلعت الاول ...ورجل آخر كان تصرف بشكل اكثر انسانيه-بدل ما يتعامل مع الانسان على انه ملكيه
الاتنين تسببوا فى تكوين مشاعر غير سويه فى الابنه ستظهر مع الايام

ولكن ما بين السطور لا يعرفه سوى اصحابها

رائعه يا مراكبى
‏قال فشكووول
والله كنت عند مدونة الرسوم وفيها رسومات جميله بالقلم الرصاص .. وانا عارف ان الرسم بالقلم الرصاص صعب .. هى رسوم اقرب الى التشكيل

انا راجع الوقت اقرأ فى المراكب بتاعتك وبعدين ارجع تانى اعلق
‏قال فشكووول
القصه جميله يا باشمهدس ..

لكن ارى فيها خيانه معنويه .. لان الام تتزين لحبيب قادم مفترض بعد ان يطلقها زوجها وهى اعتقد خيانه افتراضيه .. زى العالم الافتراضى .. وربما كان يدرى تفكيرها فنحى نفسه عنها
انا مش اعرف اتكلم فى القصص والاسلوب والحاجات دى عشان انا ما ليش فى الادب خالص . عشان كدا احب اعلق على المواقف

تحياتى
‏قال Amira
أزال المؤلف هذا التعليق.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

في الذكرى السنوية العاشرة

كفاءة كفاءة

كيف تأتي الأطفال؟