حلم مفقود

كان عمي يحبني كثيرا .. كان يعتبرني صديقا له برغم فارق العمر الكبير نسبيا فيما بيننا .. ربما كان ذلك بسبب غياب أولاده للعمل خارج البلاد .. ربما كان يتلمس في صحبتي السلوى والتعويض عما يفتقده من مشاعر الأبوة .. وربما لأنني أنا أيضا أحس بالقرب منه لأنه يشبه والدي في كل شيء تقريبا .. المهم أنني كنت أبادله نفس الحب وأكثر

كنت أشعر بأن عمي يحصي الأيام الواحد تلو الآخر وكأنه يريدها أن تمر سريعا .. كان الوحيد الذي أراه يسعد عندما يمر يوم ويأتي يوم جديد .. كان ذلك على عكس الشعور السائد لدى الجميع بأننا لا نريد للأيام أن تمضي سريعة لأنها دليل على إنقضاء العمر القصير .. فالأعمار قصيرة مهما طالت .. لكن عمي كان يتعجل الأيام وكأنه كان ينتظر أن يحدث شيئ ما ينتظره منذ زمن بعيد

قال لي ذات يوم: تعال معي لأريك شيئا جميلا .. كنت أرى بريق السعادة في عينيه وهو يدعوني لصحبته .. ولم أشأ أن أفسد على نفسي المفاجأة فلم أسأل حينها عن ماهية ذلك الشيء .. ذهبت معه ثم توقفنا بجوار منزل صغير قيد الإنشاء .. دعاني لدخول ذلك المنزل الذي أخبرني أنه يمتلكه الآن .. أخذ يصف لي كل شيء فيه .. قال لي إنه يتمنى أن يقيم هو وأولاده في منزل واحد معا .. إنها حلم حياته الذي حلم به منذ أن كان صغيرا وينتظر الآن أن يتحقق .. أشار إلى الباب الأول وقال: هنا سأقيم أنا وزوجتي بإذن الله .. ثم صعدنا إلى الطابق التالي وأشار إلى الأبواب المتقابلة وقال: وهنا سيقيم أولاد عمك مع زوجاتهم عند عودتهم من الخارج .. سأصعد إلى هنا كل يوم لأطرق الباب الأول وأدخل لأقيم ساعة مع ابني الأول وزوجته واولاده .. ألعب معهم وأستمع لأخبارهم وأشاركهم في حل مشاكلهم .. ثم أخرج لأطرق الباب الثاني لأجلس مع ابني الثاني وزوجته وأولاده .. أتعرف على أحوالهم وأستمتع بصحبتهم .. ثم أنزل إلى منزلي لأرتاح وأنتظرهم جميعا في المساء ليزوروني ونتسامر جميعا حتى منتصف الليل .. وضحك .. فضحكت معه

كان عمي سعيدا جدا وهو يحكي لي عن كل ذلك .. كان يتحدث بحماس وصدق شديدين لدرجة جعلتني أشعر بأنني أعيش كل تلك الأحداث معهم .. أصابني الحماس أنا أيضا لنفس الفكرة وتمنيت لو أن أبي يفعل نفس الشيء معي أنا واخوتي .. بل انني كنت على وشك أن أطلب من عمي أن يوافق لي على أن أقيم معهم في هذا الجو العائلي الجميل .. كنت مستعدا أن أشارك بأموالي في بناء هذا المنزل الصغير الحجم الكبير المعنى مقابل أن أستمتع بذلك الدفء الرائع

لا أدري ما الذي ذكرني بذلك المنزل الآن .. ربما لأنني كنت أزرو أحد أصدقائي بالقرب من نفس المنطقة التي يكمن فيها ذلك المنزل .. الغريب أنني تعرفت على مكان ذلك المنزل بسرعة وتوقفت بسيارتي بجواره .. لم يتغير شكله منذ خمسة عشر عاما وحتى الآن .. ربما فقط أصابه الإتساخ لكنه لا يزال يبدو جميلا ودافئا كما شعرت نحوه منذ زمن .. أبتسم ابتسامة حزينة وأنا أتذكر أولاد عمي الذين لم يعودوا إلى الوطن أبدا .. وأتذكر عمي الراحل الذي رحل منذ سنوات هو وحلمه معا في آن واحد

تعليقات

‏قال Mona
:( حزينة بس للاسف تحدث وبكثرة
فيها تخيل جميل..الحلم بسيط..لكنة صعب المنال للاباء عادة...مؤثرة ولطيفة وشعرت معك بالدفئ الذى أفتقدة

شكرا لكلماتك الحانية
تحياتى
‏قال Jana
هاجر حلمه إلى أبعد مما هاجر إليه أبناءه ..
قسوة الثلج والغربة قد تُنسى أحدهم معنى الإحساس بالدفء ..كما قد تُشعر آخر بمدى حرمانه منه
لماذا دوما نكون ..الآخرين
‏قال promise is promise
مشكله ان الواحد مايقعد يحلم ويحلم والواقع يحول بينه وبين هذا الحلم المشروع

افتكرت اغنيه محمد فؤاد

عديت على البيت اللى كان فيه الحبايب راجع ملينى الشوق ولهفه قلبى

تحياتى
‏قال Unknown
قصة جميلة أوي بس وجعت قلبي نهايتها...
اكم من احلام سعيده للاسف لم تتحقق !!
الوجع فيها منطقي يضاف لكل اوجاعنا الاخري!!
‏قال Ramy
كل حلم قديم و حنين مبيتحققش

صدقنى

الله يرحمه
‏قال Esmat
صعبة جدا،بدأ حلمه متأخراوشرع فى تحقيقه وحده،ورحل تاركاً فقط شبح حلمه،
‏قال Unknown
هو حلم كل أب
لأولاده وأحفاده
أن يجمعهم البيت
الكبير ومهما كبر
الأولاد سيظلون كما
هم فى عيون أبائهـم:
صغارهم الأعزاء.
‏قال Unknown
جميلة ودافئة
اوى يامراكبى
‏قال Unknown
ربنا يرحمه و يرجعهم بالسلامة ،،، بقى :)
حلم غير مشروع

رحمة الله على الجميع
‏قال مها العباسي
حلم البيت الكبير وليالى العيد ونهاراته
احلام كتير بس للاسف بتفضل احلام
‏قال candy
ابكتنى ببساطتها

لأنها لمست حلم فيا عارفة أنه مفقود مقدماً

هذا ليس زمن العائلة والدفء

زمن الوحدة والبرد الآلة

:'(
‏قال أنا - الريس
الواقع مؤلم إن كان عكس الأحلام
ولكن سنة الله في خلقه الآن
ولكن لا نستطيع أن نعيش
بدون أحلام
لأن بدونها نحن اجساد بلا أرواح
تحياتي
‏قال فاتيما
الكل متفق
و اكيد انا معاهم


ان القصة فيها دفا


صحيح الدفء
هوه الحلم الذى لم يتحقق
لكن العجيب ان كان حاضر
بشكل رهيب و مكثف بين السطور



دايما رقيق و عندك ونس
يا نبع الحكمة


خالص ودى يا غالى
‏قال MEMENTO
الله ... كلمات كلها دفء... وحزن معا
‏قال خواطر شابة
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
‏قال رضا الكومى
ياريت كل الآباء يكون عندهم نفس الحلم
تحقق أم لم يتحقق

طالما الرغبة فى لم الشمل موجودة ستخرج بالتأكيد أسرة صالحة

دمت بخير
يا بشمهندس
‏قال باحث عن حب
الله
رائعه والله جميله تلك القصه
فيها من الشجن ما
يكفينى
واشبهه بالوحده العربيه الحلم المفقود

بارك الله لك
قصه رائعه
ربنا يرحمه ويرحمنا

ويرحم أحلامه وأحلامنا
‏قال الميكروباص
ما اكثر من ماتوا دون تحقيق الحلم
حتى لو كان بسيط، اهو كان بيحلم انه يجمع الناس كلهم في مكان واحد


يا خساره
‏قال allfollowsome
الله يرحمه

يعنى انا شفت اسوا من كده بس طلعا ما كانتش اب وولاده
!!
‏قال غير معرف…
الغربه بتسرق العمر في احيان كتير اوي

ولكن لازم نتمسك بالاحلام حتى وان عجزنا عن تحقيقها

تحياتي
‏قال sal
انت بجد يامراكبى انسان
جميل وكل ما اقرأ لك حاجة
باتأكد من دا

كلنا عابرون
بس مين يحس

لك تحياتى وتقديرى
‏قال M.a.r.y.o.o.o.m
بجد واقع حلو وحزين وبائس
‏قال NANA Dreams
مرحبا
دعوة خاصة
كم من احلام ماتت مع اصحابها
والانكى ان هناك الكثير من الاحلام ماتت واصحابها هم من دفنوها
‏قال khaled
يا حج احمد
اخبارك
فاكرني؟
انا جاي اسلم وعايز اقلك ان مدونتك من المدونات القليلة جدا اللي كنت باتابعها في فترة غيابي
مبروك للانجازات الهايلة وانت تستحقها لانك بجد موهوب
‏قال غير معرف…
للاسف مشكلتنا اننا بنحلم لينا ولغيرنا وبنتصدم لما احلام للغير ما بتتحققش
‏قال همسات دافئه
كالعاده دايما بتجري بينا ببحر أفكارك وخيالك
بس يا مراكبي المره دي الحلم كان كبير علي الاب صغير علي الاولاد
لو الابن يدرك مدي احتياج والده و والدته له في الكبر
خايفه يمر العمر وأعيش محاصره بحرقه هذا الحلم
حلوه أحمد بس بتوجع أوي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

في الذكرى السنوية العاشرة

عايز أرقص تانجو

عيناها وشفتاها